فــــــريق الـسـمـــــــــاء


منتدى فريق ديكور مارجرجس والانبا انطونيوس يرحب بكم
 
الرئيسيةفريق السماءبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 السيد المسيح في كتب التاريخ . ماذا قال المؤرخون عن السيد المسيح

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
+ † + † +
+  †   +  †   +



الانتساب الانتساب : 05/02/2010
المشاركات المشاركات : 55

مُساهمةموضوع: السيد المسيح في كتب التاريخ . ماذا قال المؤرخون عن السيد المسيح   الإثنين فبراير 15, 2010 5:21 am





من بعض المؤرخين(الغير مسيحيين) و المصادر الغير مسيحية التي ذكرت السيد المسيح

1-كرنيليوس تاسيتوس (عاش حوالي 55-120م):وردت في كتاباته عن أشخاص يدعون مسيحيين و يذكر أن المسيح قتل في عهد بيلاطس البنطي.
2-لوسيان الساموساطي (150-200م):ذكر عن المسيحيين بأنهم يعبدون رجلاً حكيماً مصلوباً.
3- سوتونيوس(عاش في القرن الأول الميلادي):يشير الى أن المسيح قد صلب في أوائل الثلاثينات من عمره.
4- بليني الصغير(112م):يذكر بليني في رسالة وجهها الى الأمبراطور تراجان يسأله فيها كيف عليه أن يعامل المسيحيين،و يوضح بأنه كان يقتلهم، و يذكر بأن المسيحيين كانوا يرنمون ترانيم للمسيح .
5- ثالوس (52م):يذكر المؤرخ ثالوس الظلمة التي حدثت أثناء موت المسيح، مع أن كتاباته غير متوفرة الا أنه وصلتنا أقتباسات من كتاباته دونه كتاب اخرون.
6- فليجون: و لم تصلنا كتاباته أيضاً، الا أنه وصلتنا اقتباسات عنه تشير الى الظلمة التي غطت الأرض أثناء صلب المسيح.
7- مار بار-سيرابيون (70م):يذكر في رسالة له الى أبنه أن اليهود قتلوا (ملكهم الحكيم) كما يسمي السيد المسيح.
8- التلمود البابلي: يذكر بأن السيد المسيح صلب في ليلة الفصح، حيث يشير اليه بأسم (يسوع الناصري). و يذكر التلمود البابلي أيضاً بأن السيد المسيح كان له تلاميذ و أتباع و أيضاً يشير الى مريم العذراء، مع أنه يشير بصورة سلبية الى السيد المسيح و مريم العذراء حيث كتب التلمود اليهود الذين رفضوا أن يؤمنوا بالمسيح، الا أن هذه الاشارات تثبت تأريخية السيد المسيح.
9- يوسيفوس(حوالي 37-100م): يوسيفورس هو مؤرخ يهودي ذكر في كتبه السيد المسيح فيصفه بأنه(رجل حكيم) و أنه حكم عليه بالصلب.

من هذه الوثائق التأريخية الى جانب العهد الجديد نتأكد بأن السيد المسيح هو شخص تأريخي حقيقي عاش بيننا و ليس مجرد شخصية اسطورية.

هذه الأشارات مقتبسة من كتاب برهان جديد يتطلب قرار، لمعرفة المزيد عن هذه المصادر التأريخية يمكنك قراءة هذا الكتاب على الأنترنيت. أضغط هنا لقراءة الكتاب http://www.burhanjadeed.com/
ماذا قال المؤرخ جوزيفوس؟

كان جوزيفوس مؤرخاً يهودياً عاش حوالي سنة 37-100 بعد الميلاد. اسمه العبري كان يوسف بن ماتياس، وقد حصل على تعليمه الممتاز في القدس. بعد قيادته لثورة يهودية فاشلة ضد الرومان، وقع في الأسر وأصبح بعد ذلك مواطناً رومانياً. عمل كمتقاعد تحت خدمة عدّة أباطرة وعرف بعد ذلك بإسم فلافيوس جوزيفوس.

في حوالي عام 93 ما بعد الميلاد، نشر جوزيفوس عشرون كتاباً عن العصور اليهودية القديمة، موضحاً تاريخ اليهود. لقد أعُتقد أن بعضاً من مواضيعه كانت غير بارزة وخصوصاً المواضيع التي كتبت عن يحيى المعمدان، يسوع من الناصرة، وأخّ يسوع، يعقوب، الذين ذكروا في مجموعته، العصوراليهودية القديمة. هذا هو السجلّ التاريخي المبكر الوحيد عن يسوع والذي كتب من قبل شخص كان مؤرخاً محترفاً.

يعقوب، أخّ يسوع: العصوراليهودية القديمة - 1.9.20
" لذا جمع الكتبة والشيوخ القضاة، ووضع أمامهم يعقوب ، أخ يسوع،الذي دعى المسيح، مع بعضاًمن الآخرين؛ وعندما وجه إتّهاما ضدّهم كخارجين عن القانون، سلّمهم ليرجموا. . ."


يسوع الرجل والمعلّمالحكيم: الععصور اليهودية القديمة 3.3.18
"الآن كان هناك حول هذا الوقت يسوع، رجل حكيم، (إنه قانونيا بأن تدعوه رجل) لإنه فاعل أعمالا رائعة، معلّم مثل هؤلاء الرجال كما يستلمون الحقيقة بكل سرور. لقد جذب العديد من اليهود، والوثنييون (هو كان المسيح). وعندما أدانه بيلاطس إلى الصليب، كما إقترح من قبل الشيوخ بيننا، تخلى عنه حتى أولئك الذين كانوا يحبونه، (إالى أن ظهر إليهم حياً في اليوم الثالث) كما تنبأ الأنبياء القدسيون عنه وعن عشرات آلاف من ألأشياء الرائعة التي تتعلّق به؛ والعديد من القبائل المسيحية التي سمّيت بإسمه منذ ذلك الآجل إلى يومنا هذا."

ملاحظة: من المحتمل أن الزيادات قد أضيفت من قبل الآخرين، وأشير إليها بقوسيين.

بعض نصوص الوثائق الغير مسيحيه التي تتكلم عن السيد المسيح http://www.scribd.com/doc/6721253
/
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://skyteam.yoo7.com
 
السيد المسيح في كتب التاريخ . ماذا قال المؤرخون عن السيد المسيح
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
فــــــريق الـسـمـــــــــاء :: قســــــم بـحبــــك يا يســــــــــــــــوع :: دراســــــــــات وبـــراهــيــــــــــــن-
انتقل الى:  




















Place holder for NS4 only

شارك مع اصدقائك على الفيس بوك